مصادر: السعودية تدعم ميليشيا “PYD” لتشكيل حرس حدود مع العراق

25 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي

كشفت تقارير إعلامية اليوم الجمعة أن السعودية تدعم ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا لتشكيل “قوات حرس حدود” مع العراق.

وقال موقع “الخابور” إن ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” فتحت مؤخرًا بالتعاون مع ميليشيا “قوات الصناديد” التي يتزعمها “حميدي الدهام الجربا” باب الانتساب إلى تشكيل جديد تابع للحزب باسم “قوات حرس الحدود” بمدينة اليعربية على الحدود السورية العراقية.

وأوضح الموقع المهتم بأخبار المنطقة الشرقية في سوريا أن ميليشيا “PYD” و “الصناديد” حصلوا على تمويل سعودي من أجل تأسيس هذه القوات.

وأضاف أن الميليشيات بدأت بتلقي طلبات الانتساب إلى التشكيل الجديد مشيرًا إلى أن عقد الموقع مع العناصر الجدد يستمر لعامين وبراتب شهري يصل إلى (200) دولار أمريكي.

وسبق أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن عزمها تأسيس “قوات حرس حدود” من الميليشات الكردية تنشرها على الحدود بين سوريا والعراق وسوريا وتركيا.

إعلان

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد ريان ديلون في كانون الثاني/يناير الماضي إنهم سيشكلون “قوة أمنية حدودية” شمالي سوريا قوامها 30 ألف مسلح، بالعمل مع “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد”.

وقد عارضت تركيا هذه الخطوة وهددت بالتدخل عسكريًا للقضاء عليها وخرج البنتاغون ليؤكد بعدها عدم وجود أية نية لواشنطن بناء “جيش” كردي في سوريا، وأن مهمة الولايات المتحدة تتجلى فقط في تدريب قوات أمن محلية و”الأمر لا يتعلق بجيش جديد أو بقوة حرس حدود”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.