أردوغان: لو منحني الشعب ثقته لفترة ثانية سيكون ذلك مع برلمان قوي

24 مايو 2018آخر تحديث :
أردوغان: لو منحني الشعب ثقته لفترة ثانية سيكون ذلك مع برلمان قوي

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، عن ثقته في أن الشعب إذا منحه ثقته للمرة الثانية كرئيس البلاد، فإن ذلك سيكون مع برلمان قوي

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس التركي، خلال مقابلة تلفزيونية مباشرة أجرتها معه قناة “TRT” الحكومية، والتي تطرق خلالها للعديد من الموضوعات والقضايا على الساحتين الدولية والمحلية.

وتطرق أردوغان خلال تصريحاته إلى الاستعدادات التي يجريها هو وحزبه العدالة والتنمية؛ استعدادًا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في 24 يونيو/حزيران القادم

وفي هذا الصدد قال أردوغان إن العدالة والتنمية بذلك جهودًا مضنية خلال الفترة الأخيرة من أجل إعلان قائمة مرشحيه لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وعن آلية اختيار مرشحص الحزب قال أردوغان “قمنا بتشكيل لجنتين مهمتين، لجنة سفلى وأخرى عليا، كانت كافة الترشيحات تمر من اللجنة الأولى، وإذا أعطت تأييدًا للشخص المرشح كان يتم تصعيد الملف للجنة الثانية التي أترأسها شخصيًا، وهنا نعطي القرار النهائي بشأن الترشيح”.

وأوضح الرئيس التركي أن أكثر من 7 آلاف شخص من أنصار الحزب تقدموا بطلبات للترشح من أجل خوض الانتخابات المقبلة.

المصدر: الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.