600 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل هذا المشروع الهام في تركيا

23 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
600 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل هذا المشروع الهام في تركيا

وافق صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، على منح قرض بقيمة 600 مليون دولار على 22 عاما ونصف عام، منها فترة سماح مدتها 7 سنوات، لتمويل أعمال توسعة منشأة تخزين الغاز الطبيعي بولاية أقسراي (وسط).

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن البنك الدولي، ذكر فيه أنه تمت الموافقة على الحزمة المذكورة من أجل تمويل مشروع توسعة منشأة تخزين الغاز الطبيعي الواقعة أسفل “بحيرة الملح” في أقسراي.

ولفت البيان أنه سبق أن تمت الموافقة على قرضين، الأول كان بقيمة 325 مليون دولار في 2005، والثاني 400 مليون دولار عام 2014، من أجل المنشأة التي ستزيد من أمن إمدادات الغاز التركية.

وذكر أن السعة المبدئية للمنشأة تبلغ مليار متر مكعب من الغاز، مشيرا أن مشروع توسعة تخزين الغاز الطبيعي بها سيدعم الأعمال التي تهدف لرفع سعة التخزين إلى 5 أضعاف الرقم المذكور.

وأوضح البيان أن مشروع التوسعة الذي ستنفذه شركة خطوط الأنابيب الحكومية التركية (بوتاش)، سيحد من اعتماد تركيا على الفحم في فصل الشتاء، كما سيساعد في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.