“الأركان الروسية” تكشف عن عدد نقاط المراقبة المشتركة مع إيران بمحيط إدلب

23 مايو 2018آخر تحديث :
جندي روسي في سوريا
جندي روسي في سوريا

كشف رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكوي الأربعاء، عن عدد نقطة المراقبة المشتركة مع إيران في محيط محافظة إدلب، بموجب اتفاق “تخفيف التوتر” الموقع في “أستانا”.

وقال “رودسكوي” في بيانٍ له -بحسب موقع “روسيا اليوم”-: إن “10 نقاط مراقبة نشرتها روسيا في الشمال وسبع نقاط لإيران، مقابل 12 نقطة لتركيا، على أن تضمن وقف الأعمال القتالية بين النظام السوري وفصائل المعارضة”.

وأضاف المسؤول الروسي: “تم إنشاء اتصال ثابت بين المراكز، لتنظيم تبادل مستمر للمعلومات حول الوضع وانتهاكات النظام من أجل وقف الأعمال العدائية”.

ويأتي الكشف عن نقاط المراقبة الروسية والإيرانية عقب أيام من محادثات “أستانا9” والتي أكدت على حماية مناطق “تخفيف التوتر” والاستمرار فيها.

وكانت تركيا أعلنت مؤخرًا الانتهاء من إنشاء نقاط المراقبة الـ12 في المناطق المُحرَّرة بالشمال السوري، بينها نقطتان في تل الطوقان ومحيط معرة النعمان شرقي إدلب.

وركز الجيش التركي في انتشاره بإدلب على اختيار المناطق الاستراتيجية للتثبيت فيها، اعتمادًا على قربها من نفوذ “قوات الأسد” وحليفته روسيا، أو الجغرافيا التي تشكلها من حيث الارتفاع والإطلالة العسكرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.