خبير عسكري روسي يكشف معلومات مثيرة عن استهداف “قاعدة حميميم”

22 مايو 2018آخر تحديث :
قاعدة حميميم
قاعدة حميميم

كشف الخبير العسكري الروسي الجنرال فلاديمير بوغتيروف، اليوم الثلاثاء، معلومات مثيرة عن الطائرة المجهولة بدون طيار (دورون) التي استهدفت “قاعدة حميميم” العسكرية.

وقال “بوغتيروف” -بحسب وكالة “سبوتنيك”-: إن “الطائرة تابعة لقوات التحالف الأمريكية في سوريا، لكن لا يمكننا الجزم أيضًا أن تكون تابعة لقوات مسلحة معارضة”.

وأضاف الخبير الروسي: “لا بد من التذكير أن هذه المحاولة ليست الأولى من نوعها لمهاجمة القاعدة الروسية عبر طائرات مسيرة استخدمت من قِبَل الجماعات المعارضة من قبل”.

ورجَّح “بوغتيروف” أن تكون “الطائرة المسيرة كانت بمهمة استطلاعية وبتوجيه عن بُعد، وهناك ترجيحات أخرى تقول إن الطائرة المسيرة تابعة لقوات التحالف وضلت طريقها ووصلت إلى قرب القاعدة الروسية حيث تم إسقاطها على الفور”.

واختتم الخبير العسكري الروسي، حديثه عن الاحتمالات بشأن الطائرة أن الترجيح الثالث “أن تكون مجموعات مسلحة إرهابية أطلقتها للقيام بعمل ما ضد القوات الروسية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مساء أمس إسقاط طائرة من دون طيّار اقتربت من القاعدة الجوية الروسية في حميميم، فيما تحدثت مواقع موالية للنظام أن الهجمات تمت بقذائف صاروخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.