بنك إماراتي يشتري حصة بنك روسي في “دينيز” التركي

22 مايو 2018آخر تحديث :
بنك إماراتي يشتري حصة بنك روسي في “دينيز” التركي

أعلن بنك “الإمارات دبي الوطني”، الثلاثاء، إبرام اتفاقية نهائية مع “سبير بنك” الروسي لشراء كامل حصته البالغة 99.85 بالمائة في “دينيز بنك” التركي، مقابل 14.6 مليار ليرة (3.2 مليارات دولار).

وذكر البنك، وهو أكبر مصارف دبي من حيث القيمة السوقية، في بيان وصل “الأناضول”، أن إتمام الصفقة يخضع لموافقة الجهات الرقابية في تركيا وروسيا والإمارات.

وحسب البيان، سيدفع البنك الإماراتي قيمة الصفقة بموجب نظام تثبيت سعر السهم؛ استناداً إلى أسهم رأس المال الموحدة لـ”دينيز بنك” كما في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وزاد البيان: “سيدفع أيضا فائدة على البدل المتفق عليه خلال الفترة بين 31 أكتوبر/تشرين الأول 2017 وحتى تاريخ إتمام الصفقة، والتي من المتوقع إتمامها خلال العام الجاري”.

و”دينيز بنك”، الذي يتخذ من تركيا مقراً له، هو خامس أكبر بنك خاص في تركيا، ويبلغ حجم موجوداته 169.4 مليار ليرة تركية (37 مليار دولار) كما في 31 مارس/أذار 2018.

ويزاول البنك التركي عملياته التشغيلية من خلال شبكة تضم 751 فرعاً، منها 708 فروع تقع في تركيا و43 في مناطق أخرى (النمسا وألمانيا والبحرين وموسكو وقبرص).

وتأتي صفقة الاستحواذ الجديدة في إطار قيام البنك الإماراتي بشكل دوري بتقييم الفرص الممكنة في أسواق مختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.