بشار الأسد يسلم روسيا مكافأة جديدة في سوريا .. وموسكو لم تقرر !!

22 مايو 2018آخر تحديث :
بشار الأسد يسلم روسيا مكافأة جديدة في سوريا .. وموسكو لم تقرر !!

حدَّد “نظام الأسد”، مكافأة استثمارية جديدة للروس في سوريا، نظيرًا لدعمهم “بشار” في حربه ضد الفصائل الثورية، وتمكينه من استعادة السيطرة على أكثر من نصف مساحة سوريا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مدير الشركة العامة للسكك الحديدية في روسيا، أوليغ بيلوزيروف، اليوم الثلاثاء، قوله: “إن روسيا ستشارك على الأغلب في بناء السكك الحديدية السورية”.

واستدرك “بيلوزيروف” حديثه، بالتأكيد على أن بلاده لم تتخذ قرارها بعد، مشيرًا إلى مفاوضات تمهيدية كانت قد جرت بهذا الخصوص.

وكان المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية التابعة للنظام، نجيب فارس، أكد في ديسمبر/كانون الأول الماضي، دخول الشركات الروسية على خط بناء السكك الحديدية في سوريا.

وكانت الخطوط الحديدية تعرضت خلال سنوات الحرب الماضية إلى دمار وسرقة، إذ بلغت الخسائر الموثقة حدود 500 مليار ليرة سورية، بحسب “فارس”.

ووضعت روسيا يدها على كافة قطاعات إعادة الإعمار في سوريا بعد اتفاقات مع حكومة النظام، ووعود قدمها بشار الأسد، إلى الشركات الروسية بالحصة الأكبر في إعادة الإعمار كثمن لها لدعمها السياسي والعسكري ضد الثوار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.