حقائب مدرسية لطلاب حلب من “يونس أمرة” التركي

22 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
طلاب مدينة جرابلس
طلاب مدينة جرابلس

أرسل مركز “يونس أمرة” الثقافي التركي، حقائب مدرسية لـ 7 آلاف و500 طالب سوري في منطقتي “درع الفرات”، و”غصن الزيتون”، شمال سوريا.

وأوضح المركز في بيان صادر عنه، اليوم الثلاثاء، أنه أرسل 7 آلاف و500 حقيبة بداخلها أدوات قرطاسية لطلاب المرحلة الابتدائية في مدارس منطقتي “درع الفرات”، و”غصن الزيتون”.

وأكد رئيس المركز أشرف أتاش، في البيان، أن “تركيا شعبًا وحكومة لم تبق صامتة حيال المأساة الإنسانية بسوريا”.

وقال: “بالإضافة إلى كل مؤسسات دولتنا التي تقدم خدماتها، فنحن كمركز يونس أمره نقوم بأنشطة تعليمية مختلفة، بغية توفير الاحتياجات الدراسية للأطفال السوريين، ومواصلة تعليمهم”.

وأوضح أن المركز أرسل 10 آلاف حقيبة مدرسية لطلاب منطقة “درع الفرات” العام الماضي.

إعلان

وتمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر خلال عملية “درع الفرات”، من تطهير مناطق واسعة من ريف محافظة حلب الشمالي بينها الباب وجرابلس، من تنظيم “داعش”، الإرهابي في الفترة أغسطس/ آب 2016 – مارس/ آذار 2017، ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

وفي 24 مارس/ آذار الماضي، تمكنت القوات التركية و”الجيش السوري الحر”، في إطار عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين بالكامل من الإرهابيين، بعد 64 يومًا على انطلاق العملية.

المصدر:الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.