شاهد أحد صيحات الموضة عند جيش الأسد .. “عربة قتالية خارقة”

21 مايو 2018آخر تحديث :

نشرت وكالة سبوتنك الروسية تقريراً لما تسميه إبداع وابتكار الجنود السوريين وذلك لهيكل معدني له عجلات على أنه سيارة خاصة بساحات القتال.

وقالت الوكالة أن الظروف الصعبة والتضاريس القاسية “تحتم على الجنود السوريين الإبداع والابتكار في كثير من المواقف، حيث اتجه البعض منهم لإيجاد وسائل منها ما هو تقني وآخر بسيط تكون قادرة على التعاطي مع مختلف الظروف كون خطوط التماس صعبة وتحتاج للحلول السريعة” بحسب وصفها.

ونقلت سبوتنك عن ضابط في جيش نظام الأسد ” إن السيارة التي تمكن شاب سوري من تصميمها قادرة التعاطي من الجغرافيا كالصعود على المرتفعات، كما يمكنها أيضا التحرك بسرعة في المناطق السهلية المتعرجة والصحراوية ولها عدد من الاستخدامات منها المناورة بين الجبال والتخفي وهي مزودة بقواعد أسلحة متوسطة و صواريخ موجهة.

وأضاف: أن هذا الاختراع صنع بأيادي محلية ولم يتم الاستعانة بأي خبرات خارجية وهو يأتي رغم العقوبات الخارجية وقد حقق مؤخرا نتائج عملياتية على الأرض ونفذت تلك العربات مهام ميدانية كانت ناجحة، حيث يتم التكيف بالأسلحة التي تركب عليها حسب الظروف”

ونشرت الوكالة فيديو يظهر هيكلاً معدنياً مزوداً بعجلات وكرسي قالت أنه يستطيع حمل أسلحة من بينها مدفع رشاش 23، مدفع B10، وصواريخ107، مما يجعلها مؤثرة وفعالة خلال المعارك بحسب وصفها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.