السوريين يناشدون الحكومة التركية بإلغاء إذن السفر نهائياً (صورة مؤثرة)

21 مايو 2018آخر تحديث :
السوريين يناشدون الحكومة التركية بإلغاء إذن السفر نهائياً (صورة مؤثرة)

تركيا بالعربي / خاص

ناشد السوريون في تركيا السلطات التركية بضرورة إلغاء إذن السفر بشكل نهائي وفسح المجال أمام السوريين للتنقل بحرية بين المدن والولايات التركية.

وقد أعرب كثير من السوريين في رسائلهم لتركيا بالعربي عن إستيائهم الكبير من هذه الإجراءات القاسية بحقهم، حيث أنهم يعانون من إستخراج هذا الإذن بشكل كبير، حيث تبين الصورة التالية بعضاً من المعاناة التي يعانيها السوريين في الحصول على إذن السفر.

صورة دور من أجل الحصول على إذن سفر في إزمير

وتساءل السوريين ما الدافع من وراء إذن السفر، حيث لم يجدوا أي مبرر لهذا الأمر، فقد قال أحمد في رسالة إلى تركيا بالعربي:

نحن نشكر الحكومة التركية على كل ما قدمته وتقدمه تجاهنا ولكن الغير مفهوم هو طلب إذن سفر من السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة، فلو كانوا خائفين من الإرهابيين فحتماً هذه الطريقة لن تحل المشكلة حيث أن الارهابي والمطلوب لن يمر على الحواجز الأمنية ويجب على الحكومة إيجاد بدائل من أجل حماية أمنها ولكن ليس على حساب ملايين السوريين والذين دفعتهم ظروف الحرب والموت للجوء إلى تركيا.

وتابع أحمد في رسالته المطولة إلى تركيا بالعربي: نأمل من الحكومة التركية إلغاء إذن السفر لأننا بصراحة تامة نحن نعتبر مسجونين في مدننا وقرانا بهذا القرار .

من جهتها أرسلت لنا “لمى” رسالة تناشد الحكومة التركية إلى الغاء إذن السفر قائلة:  أريد السفر لزيارة أهلي في غازي عنتاب فأنا لم أراهم منذ سنتين.

وقد تلقت وما زالت تتلقى تركيا بالعربي عشرات الرسائل من أجل إيصال صوت السوريين للحكومة التركية من أجل إلغاء إذن السفر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.