التحالف الدولي يكشف مناطق تمركز “تنظيم الدولة” في سوريا

21 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
سيارات داعش
سيارات داعش

كشف التحالف الدولي، اليوم الأحد، مناطق تمركز “تنظيم الدولة” في سوريا، موضحًا في الوقت ذاته حقيقة استهداف مواقع الأخير من الأراضي العراقية.

وقال قائد العمليات الخاصة للتحالف الدولي ميجور جنرال، جيمي جارارد، إن مقاتلي (تنظيم الدولة) يتركزون في منطقة شمال مدينة البوكمال، بالقرب من الحدود العراقية، وكذلك في مدينة هجين السورية، شرقي نهر الفرات”.

وأضاف “جارارد” في تصريحاتٍ لوكالة “سبوتنيك”: “سنواصل الوقوف إلى جانب شركائنا لضمان تحرير هذه الأراضي، ولا يمكننا التحدث عن العمليات المستقبلية، لكن كجزء من مهمة التحالف لهزيمة التنظيم، فإننا نبقى ملتزمين تجاه شركائنا، المتمثلين في (قوات سوريا الديمقراطية)، في حملتها العسكرية لهزيمة التنظيم في سوريا”.

وأوضح: “نواصل دعم شركائنا المحليين من خلال تحديد الظروف الأمنية في الأراضي المحرَّرة، التي يمكن فيها أن تترسخ جهود الاستقرار”.

وفي سياقٍ متصل، نفى التحالف الدولي قيامه بتوجيه ضربات جوية إلى مواقع “تنظيم الدولة” في سوريا من مناطق العراق الغربية.

إعلان

وقال العميد جيمس غلين، من قوات التحالف، لوكالة “نوفوستي” الروسية: “لم تُوجِّه قوات التحالف أي ضربات من غرب العراق”.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، فقد وجَّه التحالف الدولي، مطلع الشهر الجاري، ضربات جوية إلى مواقع لـ”تنظيم الدولة” في سوريا، انطلاقًا من قاعدة عسكرية تقع في مدينة الأنبار العراقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.