فيصل القاسم محذرا: ما يحدث في سوريا مخطط “رهيب” أكبر من المحافظة على بشار الأسد

20 مايو 2018آخر تحديث :
فيصل القاسم
فيصل القاسم

يرى الإعلاميّ السوريّ، فيصل القاسم، أن ما يقوم به “نظام الأسد” وحلفاؤه من تدمير سوريا جزء من مخطط رهيب لمشاريع كبرى تخدم مصالح قوى إقليمية ودولية.

وقال “القاسم” في تغريدةٍ على “تويتر”: ” من المستحيل أن يكون الدمار الذي حلَّ بسوريا من أجل نظام، لا أبدًا، بل هو جزءٌ من مخطط رهيب لتنفيذ مشاريع كبرى كلنا مجرد أدوات فيها”.

وكان “القاسم” أكد في مقالٍ سابق بعنوان “هل وضعوا المخطط التنظيمي الجديد لسوريا قبل الثورة؟” أن “كل ما حدث في سوريا من دمار وتهجير كان مجرد مقدمة مدروسة لإعادة تنظيم المدن السورية عمرانيًّا وديمغرافيًّا”.

وأضاف تعليقًا على مرسوم رقم 10 لعام 2018، لإعادة تنظيم المناطق التي سيطر عليها النظام: “باختصار شديد، سيتم طرد أصحاب الأرض منها، وإلغاء حقوقهم فيها، وتحويلها إلى مناطق سكنية جديدة بسكان جدد تمامًا من طوائف وقوميات جديدة. بعبارة أخرى، يصبح التغيير الديمغرافي والعمراني حقيقة تفقأ العيون، كما لو كانت موضوعة قبل اندلاع الثورة.”

وتابع في مقاله :”إن ما نراه الآن في سوريا من إعادة توزيع وتطهير ديمغرافي وإزالة مدن بأكملها عن الخارطة لم يعد بحاجة إلى أي براهين بعد أن راح الجميع، وعلى رأسهم النظام وحلفاؤه يقطّعون سوريا ويعيدون تركيب خارطتها البشرية والعمرانية بسكين حادّ جدًا، وعلى مرأى ومسمع الجميع، لا بل إن الأمم المتحدة تبصم بحافرها على الخرائط الجديدة كما شاهدنا في داريا والغوطة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.