فضيحة مدوية في ألمانيا على خلفية منح الحكومة الإقامة لعنصر مخابرات تابع للأسد

20 مايو 2018آخر تحديث :
جواز سفر اللاجئين الأزرق في ألمانيا وجواز سفر سوري
جواز سفر اللاجئين الأزرق في ألمانيا وجواز سفر سوري

سلطت مجلة “دير شبيغل” الضوء على فضيحة مكتب اللجوء في ولاية ألمانية، بعد منحها حق اللجوء لعنصر مخابرات تابع لـ”نظام الأسد” في سوريا.

وذكرت المجلة الألمانية في تقريرٍ لها، أمس السبت، أن مكتب اللجوء في ولاية بريمن منح اللجوء لسوري رغم اعترافه بأنه كان يعمل في جهاز المخابرات التابع للنظام السوري، ولم يبلغ خبراء الأمن بذلك وفقًا للقواعد المتبعة.

وكشف التقرير عن معلومات جديدة فيما يتعلق بفضيحة مكتب اللجوء في الولاية الألمانية، حيث تم قبول طلب الحماية الذي تقدم به طالب لجوء آخر في بريمن، رغم أنه ارتكب جرائم خطيرة، كما سجن بسبب محاولة القيام بتهريب أشخاص.

في غضون ذلك، وجد مفتشو مكتب الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين (بامف) أن الاعتراف به كلاجئ كان “غير قانوني من البداية”، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأوضحت “دير شبيغل” أن المدعي العام في ولاية بريمن يجري تحقيقات حاليًّا في 1176 حالة على الأقل بتهمة “استغلال حق اللجوء”، وتشمل التحقيقات بالخصوص مديرة دائرة الهجرة والمهاجرين واللجوء في بريمن، بالإضافة إلى محامٍ من مدينة هيلديسهايم.

وكان المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللجوء في ألمانيا وجَّه، في أبريل/ نيسان الماضي، تهمًا بالفساد للمكتب الاتحادي، في ولاية بريمن، إذ أظهرت التحقيقات أن المكتب منح حق اللجوء لمئات اللاجئين دون أن تتوافر فيهم الشروط القانونية للحصول على اللجوء في ألمانيا.

ويذكر أن وزراء داخلية الولايات الألمانية وافقوا، ديسمبر/ كانون الأول 2017، على تمديد وقف ترحيل اللاجئين السورييين الخطيرين إلى موطنهم حتى نهاية 2018، وفي الوقت نفسه طالبوا الحكومة الألمانية بإعادة تقييم الوضع الأمني في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.