هكذا علقت قاعدة “حميمم” على نشر قوات فرنسية برية في سوريا

20 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
قوات من الجيش الفرنسي
قوات من الجيش الفرنسي

علقت قاعدة “حميمم” الروسية، اليوم الأحد، على نشر فرنسا قوات عسكرية برية في سوريا مؤخرًا لدعم الميليشيات الكردية.

وقالت القناة المركزية ” غير رسمية” على مواقع التواصل الاجتماعي: “انتشار قوات فرنسية برية في سوريا يعتبر مؤشرًا خطيرًا في ظل عدم وجود دعوة من قِبَل الحكومة السورية في دمشق بذلك” على حد تعبيرها.

وكانت وكالة “الأناضول” التركية ذكرت أمس السبت: أن “جنودًا فرنسيين نشروا بطاريات 6 مدافع قرب قرية (الباغوز) الخاضعة لسيطرة ميليشيات (سوريا الديمقراطية – قسد) بمحافظة دير الزور”.

وأكدت الوكالة أن “القوات الفرنسية نشرت مزيدًا من تعزيزاتها العسكرية في مناطق “منبج والحسكة وعين عيسى والرقة”؛ تحسبًا لأي تصعيد تركي ضد مواقع ميليشيات “الوحدات” و”قسد”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طالب خلال لقائه مع بشار الأسد، الخميس الماضي، في منتجع سوتشي بإخراج “المقاتلين الأجانب” من سوريا، في إشارة إلى جميع قوات الدول الغربية والميليشيات الإيرانية وغيرها.

إعلان

ويذكر أن قوات فرنسية تشارك في الهجوم البري الذي تشنّه ميليشيا “قسد” على آخر معاقل “تنظيم الدولة” في ريف دير الزور الشرقي، حيث قصفت الأحياء السكنية في مدينة هجين، ومواقع التنظيم ومناطق سيطرته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.