رغم معلومات عن مخطط لاغتياله: أردوغان يتوجه إلى البوسنة والهرسك في زيارة عمل

20 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
رغم معلومات عن مخطط لاغتياله: أردوغان يتوجه إلى البوسنة والهرسك في زيارة عمل

توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إلى البوسنة والهرسك في زيارة عمل.

وكان في وداع أردوغان بمطار أسن بوغا في أنقرة رئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان، ووالي أنقرة أرجان طوباجا.

ويرافق أردوغان في زيارته كل من عقيلته أمينة، ونائب رئيس الوزراء هاكان جاويش أوغلو، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والشباب والرياضة عثمان أشكن باك، والثقافة والسياحة نعمان قورتولموش، والمواصلات أحمد أرسلان، ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان، في إطار زيارة العمل، بكر عزت بيغوفيتش رئيس مجلس رئاسة الدولة في البوسنة والهرسك، ثم تجرى مباحثات على مستوى وفدي البلدين.

كما يشارك أردوغان في الجمعية العامة السادسة لاتحاد الديمقراطيين الأتراك في أوروبا (منظمة مدنية)، ومراسم تسليمه دكتوراه فخرية من جامعة البوسنة الدولية.

إعلان

وتتحرى أجهزة الاستخبارات التركية، معلومات حول إمكانية تنفيذ مجموعة بلقانية من أصول تركية، محاولة اغتيال ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء زيارته غداً إلى البوسنة والهرسك.

وحسب معلومات حصلت عليها الأناضول، السبت، فقد تلقت أجهزة الاستخبارات التركية، بلاغات من أتراك يعيشون قرب العاصمة المقدونية سكوبيه؛ حول “وجود أنباء عن محاولة اغتيال تستهدف أردوغان خلال زيارته لإحدى دول البلقان”.

كما أبلغت أجهزة استخبارات غربية، نظيرتها التركية بمعلومات حول “استعداد مجموعة تركية تنفيذ عملية اغتيال ضد أردوغان أثناء زيارته المقبلة لدول البلقان”.

وأطلقت أجهزة الاستخبارات التركية، عملية تحري حول الموضوع بعد تلقيها معلومات مطابقة من مصادر مختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.