جدل في الكويت على خلفية وصف مذيعة لزميلها بالمزيون على الهواء … ففصلوها من العمل! (فيديو)

20 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان

قرَّرت وزارة الإعلام الكويتية، قبل أيامٍ قليلة، فصلَ المذيعة في قناة “الكويت الأولى” الرسمية باسمة الشمار، بسبب مغازلتها لزميلها المراسل مباشرةً على الهواء، خلال تغطية انتخابات المجلس البلدي. وكانت الشمار مازحت زميلها نواف الشراكي على الهواء، حين كان يحاول تعديل موضع “عقاله” من على رأسه، قائلة: “لا تعدّل غترتك يا نواف، إنتَ مزيون” (أي جميل).

وجاء قرار الإيقاف بعد تغريدةٍ كتبها عضو البرلمان الكويتي محمد هايف ضدَّ الشمار، طالب من خلالها وزير الإعلام باتخاذ “إجراءاتٍ رادعة ضدَّ الإسفاف في وسائل الإعلام وفلتات اللسان التي تخرج من الإعلاميين، وكيف إذا كانت من مذيعة في تلفزيون الكويت”.

المذيعة تردّ والمراسل “أنتِ يا باسمة أخت الرجال”

وفي فيديو نشرته عبر حسابها الخاص على تويتر، شكرت الشمار جميع الذين ساندوها ووقفوا إلى جانبها وتحدثوا كلمة حق بحقها “عن ظلمٍ وقع عليَّ”.

إعلان

من جهته، وجَّه المراسل نواف الشراكي رسالةً إلى الشمار مُشيداً بزميلته، ومؤكداً “ما قلتِيه كلمات ظهرت دون تكلُّف من أخت لأخيها، ولكن كلّ واحد يرى الناس بعين طبعه. أختي باسمة الشمار أفتخر بما قلتيه بحقي، ويشرّفني أن أقف معكِ قلباً وقالباً في هذا الموقف. فأنتِ يا باسمة أخت الرجال”.

وفي حديث لـ”العربية.نت”، أكدت الإعلامية “باسمة الشمار” أن ما جرى عادي، قائلة: “إن ما حصل ليس دعابة أو شيئاً آخر. ومعروف في عادات التعامل في الخليج، إذا رأيت شخصاً يعدل في هندامه كثيراً، تقول له “إنك حلو أو زين”، ولذلك قلت له لا تعدل في غترتك أنت مزيون، أي هندامك طيب، وأمورك طيبة وننتظر منك أن تنقل لنا أخبار وأمور الدائرة الثالثة”.

وأكدت أنها لا تعرف سبب اللغط والضجة التي حصلت بين مؤيد ومعارض داخل الشارع الكويتي، مضيفة: “لكن هناك تغريدة لأحد النواب الذي طالب تلفزيون الكويت بالاستفسار، كيف لمذيعة أن تقول هذا الكلام على تلفزيون حكومي؟”.

إلى ذلك، أكدت “باسمة” إيقافها عن العمل، قائلة: “أعمل في الوزارة على بند المكافآت 7 سنوات متواصلة دون انقطاع، وأتحدى من يقول عني إنى كنت غير منضبطة أو غير متعاونة، وأعمل بمنتهى الحب والتقدير، وإيقافي بسبب كلمة “مزيون” توحي بأن مشاكلنا حلت وبدأ الاستفسار عن أمور أكبر من قبل نواب متحدثين بلسان الشعب، صارت الاستفسارات عن “مزيون” على تلفزيون الكويت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.