تركيا تنقل مجزرة إسرائيل في غزة إلى المجلس الأوروبي

19 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
تركيا تنقل مجزرة إسرائيل في غزة إلى المجلس الأوروبي

نقل الوفد التركي المشارك في الاجتماع الوزاري الـ 128 لمجلس أوروبا، الذي انعقد الجمعة بمدينة هيلسنغورالدنماركية، ملف نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل على حدود قطاع غزة، إلى أجندة المجلس.

وفي تصريحات للأناضول على هامش الاجتماع، قال السفير التركي الدائم لدى المجلس أردوغان إيشجان، إن وفد بلاده دعا خلال الاجتماع إلى إدانة الهجمات الإسرائيلية بغية عدم تكرارها، والوقوف ضدها.

وأكد إيشجان أنه باستثناء تركيا، لم تظهر أي دولة من الدول الأعضاء في المجلس الأوروبي البالغ عددها 47 دولة، أي ردة فعل تجاه المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في غزة.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الاثنين والثلاثاء الماضيين، مجزرة دامية بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرون.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الذي تم الاثنين، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ “النكبة” الفلسطينية المتزامنة مع قيام إسرائيل.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.