تنظيم الدولة يستعيد مناطق فقدها جنوب دمشق ويكبد النظام خسائر فادحة

18 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
معارك جنوب دمشق
معارك جنوب دمشق

استطاع تنظيم الدولة استعادة عدة مناطق في جنوب دمشق بهجوم معاكس على مواقع قوات النظام أمس الخميس، وأوقع في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى.

وأفاد التنظيم على معرفاته الرسمية بأن مقاتليه شنوا هجومًا معاكسًا على مواقع قوات الأسد في حي الحجر الأسود جنوب دمشق وتمكنوا خلاله السيطرة على نقاط كانت قد تقدمت عليها قوات النظام في وقت سابق.

وأضاف التنظيم أن الهجوم أسفر عن مقتل 28 عنصرًا من قوات النظام وجرح العشرات.

هذا وتواصلت الاشتباكات بشكل عنيف، على محاور في جنوب العاصمة دمشق، بين قوات النظام، وتنظيم الدولة حيث يتركز القتال في محاور مخيم اليرموك وحي التضامن والمنطقة الواقعة بين الحجر الأسود ومخيم اليرموك، وسط قصف صاروخي متجدد يستهدف مواقع سيطرة التنظيم، بالإضافة لتحليق طائرات حربية في سماء المنطقة صباح اليوم الجمعة.

وكان التنظيم أعلن الأربعاء عن مقتل نحو 36 عنصرًا من قوات النظام، بينهم ضابط وإصابة آخرين، خلال المعارك الدامية المستمرة، في حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.

إعلان

ويذكر أن قوات الأسد تشن حملة عسكرية عنيفة بدعم من الطيران الروسي على مخيم اليرموك أحياء جنوب دمشق منذ نحو شهر خسرت خلالها أكثر من 800 عنصر، بينهم ضباط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.