تركيا تفرض ضرائب على بضائع أمريكية

18 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
صناعة الصلب في تركيا
صناعة الصلب في تركيا

قررت تركيا فرض ضرائب على عدد من المنتجات الأمريكية، ردا على قرار الولايات المتحدة فرض رسوم إضافية على واردات الألمنيوم والصلب.

وقالت مصادر في وزارة الاقتصاد التركية للأناضول، إن تركيا قررت فرض ضرائب على البضائع الأمريكية المنشأ من الفحم، والورق، والجوز، واللوز، والتبغ، والأرز، والسيارات، ومواد التجميل، والآلات والمعدات، والمنتجات البتروكيماوية.

وأشارت إلى أن قيمة الواردات التركية من تلك المنتجات تصل 1.8 مليار دولار، وستصل قيمة الضرائب التي ستفرضها تركيا عليها إلى 266.5 مليون دولار.

وأفادت المصادر أن تركيا لجأت إلى هذه الخطوة بعد فشل محاولاتها مع الجهات الأمريكية لإعفاء المنتجات التركية من الرسوم الإضافية.

ومطلع مارس / آذار الماضي، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فرض رسوم استيراد جمركية بنسبة 25 بالمائة على الصلب، و10 بالمائة على الألمنيوم، لكنه أرجأها لمدة 30 يوما على كندا والاتحاد الأوروبي والمكسيك.

إعلان

ومن ثم مدد ترامب الإرجاء إلى 1 يونيو / حزيران 2018، وفي 30 أبريل / نيسان تم منح الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكوريا الجنوبية إعفاء دائما من تلك الرسوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.