معبر باب الهوى يطلق تطبيق خاص بخدمات المعبر على أندرويد و iOS

16 مايو 2018آخر تحديث :
معبر باب الهوى يطلق تطبيق خاص بخدمات المعبر على أندرويد و iOS

تركيا بالعربي

سعياً منهم لتوفير أسهل السبل لتواصل السوريين معهم وإيصال المعلومات التي تهمم فقد أطلقت إدارة معبر باب الهوى الحدودي السوري مع تركيا تطبيق رسمي لأجهزة أندرويد و iOS .

ويضم التطبيق التنويهات والقرارات وكافة الأخبار المتعلقة بمعبر باب الهوى الحدودي.

ولتحميل نشخة أندرويد أنقر هنا

ولمن يملكون آيفون إليكم نسخة iOS

لمحة عن معبر باب الهوى

هو شريان النقل البري بين أوربا وسورية والأردن والخليج العربي، ويصنف المعبر رقم (1) بالنسبة لحركة عبور البضائع والمسافرين من حيث المساحة الجغرافية.

جغرافياً: معبر باب الهوى يبعد عن مدينة إدلب 33 كم، ويتبع إدارياً لمحافظة إدلب في الشمال السوري، وهو البوابة السورية الأكبر مع تركيا يقابله معبر “جلفا غوزو” التابع لولاية هاتاي التركية.

تاريخياً: يقع على الطريق الروماني القديم “طريق الحرير” بين انطاكيا وحلب، ويعتبر الطريق الرئيسي للحج.

إدارة معبر باب الهوى: هي إدارة مدنية مستقلة إدارياً ومادياً تدير حركة عبور المسافرين والمواد الإغاثية والتجارية من وإلى تركيا تتمتع الإدارة بشخصية اعتبارية تتشكل من كفاءات علمية متخصصة وتعتمد العمل المؤسساتي العلمي أساساً في عملها.
تتألف من الأقسام الرئيسية:

قسم الهجرة والجوازات
أمانة الجمارك
قيادة الشرطة
قسم الاشراف الفني
بالإضافة إلى المكاتب التالية: مكتب الديوان العام، مكتب الرقابة والمتابعة،مكتب الدراسات والشؤون القانونية، المكتب التقني، المكتب المالي، مكتب العلاقات العامة والإعلام، مكتب الموارد البشرية، مكتب الاحصاء والتخطيط، مركز الحجر الصحي و الزراعي، مكتب التنسيق الطبي، مكتب المرآب والآليات، دائرة الكراج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.