مجلة أمريكية تكشف عن أكبر كارثة عسكرية تواجه بشار الأسد

16 مايو 2018آخر تحديث :
بشار الأسد بين جنوده
بشار الأسد بين جنوده

كشفت مجلة “أتلانتيك” الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن أكبر كارثة عسكرية تواجه رئيس النظام السوري بشار الأسد، والمتمثلة في أزمة النقص الحاد في صفوف جيشه، والتي عادت إلى الواجهة.

وقالت المجلة في تقريرٍ لها: إن “الأزمة التي يواجهها بشار الأسد تكمن في عدم رغبة السوريين في القتال من أجله، ليشرع في استخدام أساليب الضغط على شعبه، للتأثير عليهم، من خلال وسائل الإعلام الرسمية”.

واستشهدت “أتلانتيك” بالشريط الدعائي الذي كان بعنوان “ضفائر النار”، وبطلته زوجة بشار، أسماء الأسد؛ حيث وقفت أمام مجموعة من المتطوعات، لتشيد بقوتهن وشجاعتهن، وتصف الرجال المنشقين عن الخدمة العسكرية، بالجبناء.

واعتبرت المجلة الأمريكية أن هذه الخطوة “تعكس يأس (نظام الأس) من النقص الذي يعانيه جيشه، ليحاول تعويضه بميليشيات محلية، تكون بديلة للمنشقين”.

وبحسب تحقيقات “أتلانتيك”، فإن ملايين السوريين، سواء داخل البلد أو خارجها، مؤيدون لـ”الأسد” أو ضده، لا يعتقدون أن الحرب ستنتهي قريبًا، لذا يحاولون إنقاذ ذويهم من التجنيد الإجباري، خاصة أن النظام أصبح أكثر يأسًا.

يشار إلى أن إيران وميليشياتها، تدخلوا لإنقاذ النظام من الانهيار، وكذلك موسكو تدخلت بالنيابة عن “الأسد”، بتوفير التدريبات والتمويل لوحدات شبه عسكرية جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.