تسريبات عن أمر كبير ستشهده إدلب خلال أيام

16 مايو 2018آخر تحديث :
الجيش السوري الحر
الجيش السوري الحر

تناقل ناشطون على مواقع الانترنت معلومات وصفوها “بالمسربة” وقالوا فيها أن فصائل عدة في الشمال السوري تتجه للاندماج في فصيل واحد خلال الأيام القادمة.

وأضاف الناشطون أن” جيش إدلب الحر وجيش الاحرار وفيلق الشام وجيش النصر” ستعلن اندماجها تحت اسم “الجبهة الوطنية للتحرير” خلال الفترة القادمة.

في حين وضّح الناشطون أن جيش العزة لم يعط قراراً نهائياً بعد فيما اذا كان سينضم للفصيل الجديد أم سيبقى على ما هو عليه.

ونقل موقع حرية برس” عن مصدر خاص رفض ذكر اسمه- قال أن مفاوضات جدية تجري لدمج الفصائل في الشمال السوري، باستثناء تحرير الشام وتحرير سوريا، حيث قد تندمج الفصائل تحت القيادة الحالية لفيلق الشام”.

هذا ومن المتوقع أن تنضم تشكيلات صغيرة للتشكيل الجديد حيث يعتقد أنه سيحظى بدعم تركي كامل وسيكون من أقوى التشكيلات في الشمال السوري إلى جانب هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا التي تضم أحرار الشام وحركة نور الدين الزنكي.

ومن الجدير بالذكر أن الشمال السوري وخاصة محافظة إدلب تضم عشرات الفصائل المتفرقة، حيث شهدت في الشهر الماضي معارك عنيفة بين تحرير سوريا وتحرير الشام دون أن تنتصر واحدة على الأخرى قبل أن يتوقف القتال بينهما.

المصدر: حرية برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.