وزارة السياحة السورية تكشف عن عدد المغتربين السوريين حول العالم

وزارة السياحة السورية تكشف عن عدد المغتربين السوريين حول العالم

قالت وزارة السياحة السورية إن عدد السوريين المغتربين حول العالم بلغ 20 مليون مغترب.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مدير إدارة التسويق والإعلام السياحي في الوزارة، بسام بارسيك، قوله، الأربعاء 16 أيار، إن عدد المغتربين السوريين أُقر استنادًا إلى تقديرات منظمة السياحة العالمية.

ولم يتطرق بارسيك إلى المدة الزمنية التي شهدت هجرة 20 مليون سوري، كما أنه لم يتحدث عما إذا كانت الأرقام تشمل السوريين الذي غادروا سوريا بعد عام 2011، وعددهم 5.6 مليون سوري، وفق إحصائيات الأمم المتحدة.

إحصائيات الحكومية السورية لعام 2010، تشير إلى وجود 20 مليون مغترب، في حين تشير دراسة صادرة عن الباحث والمؤرخ السوري محمد جمال باروت، في العام ذاته، إلى أن عدد المغتربين السوريين لم يتعد عشرة ملايين سوري، وذلك منذ عام 1880، وأغلبهم هاجر بسبب تردي الظروف الاقتصادية في سوريا.

loading...

ويتركز أغلب السوريين المهاجرين منذ عقود في أمريكا اللاتينية وخاصة الأرجنتين والبرازيل، يليها الخليج العربي، ثم الولايات المتحدة وكندا، ثم أوروربا وخاصة ألمانيا، ثم استراليا.

إلا أنه بعد عام 2011، لجأ أكثر من 5.6 مليون سوري تحت ظروف الحرب، أغلبهم لجأوا إلى تركيا ولبنان والأردن وألمانيا.

وكانت وزارة السياحة السورية عقدت ورشة عمل، أمس، بعنوان “سياحة الأعمال والمغتربين” في دمشق، لتشجيع المغتربين السوريين على العودة إلى سوريا والاستثمار فيها.

اشترك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/1JT3j7

2018-05-16 2018-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi