لأول مرة.. روسيا تعبر عن قلقها من انسحاب أمريكا من سوريا وتوضح الأسباب

16 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
الجيش الأميركي
الجيش الأميركي

عبَّرت روسيا الأربعاء، عن قلقها من انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وذلك لأول مرة في تطور لافت؛ إذ إن موسكو طالبت مرارًا وتكرارًا واشنطن بالخروج.

وقال دميتري بوليانسكي، النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، -بحسب وكالة “سبوتنيك”-: إن “روسيا قلقة من ظهور (تنظيم الدولة) مجددًا في المناطق الخاضعة للسيطرة الأمريكية بعد مغادرة العسكريين الأمريكيين”.

وأضاف “بوليانسكي”: “قبل اتهام روسيا أو إيران، أخبرونا على أي أساس تتواجد القوات الأمريكية في سوريا وما هو هدفها الحقيقي؟، المناطق الخاضعة لسيطرتكم تحولت لمناطق رمادية حيث يشعر فيها مختلف المتطرفون والإرهابيون بأمان”.

وتابع المسؤول الروسي: “لا يجري أي تحقيق في هذا الصدد، كما لا تكشفون عن الدول التي جاء منها المسلحون، ولدينا مخاوف من ظهور (تنظيم الدولة) مجددًا في هذه المناطق بعد رحيل الولايات المتحدة من هناك، وسيتعين عليها المغادرة عاجلًا أم آجلًا”.

وتعتبر روسيا أن التواجد الأمريكي على الأراضي السورية غير شرعي، بسبب عدم دعوتها رسميًّا من جانب “نظام الأسد” الذي تراه الممثل الشرعي.

إعلان

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال مؤخرًا إنه سيسحب قوات بلاده من الأراضي السورية، إلا أنه وجد معارضة قوية داخل إدارته لا سيما من جانب وزارة الدفاع (البنتاغون).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.