عاجل: هبوط جديد لليرة التركية

عاجل: هبوط جديد لليرة التركية

تراجعت الليرة التركية بصورة حادة اليوم أمام اليورو والدولار، حيث سجل سعر صرف اليورو مقابل الليرة التركية 5.23 ليرة والدولار 4.39 ليرة مقابل الليرة التركية.

ومنذ مطلع العام فقدت الليرة 15.7% من قيمتها مقابل اليورو و15% مقابل الدولار.

وكان أردوغان قال في مقابلة مع قناة بلومبرج، الاثنين، في لندن :”بالطبع، البنك المركزي لدينا مستقل، لكن البنك المركزي لا يمكنه أن يتمسك بهذا الاستقلال ويتجاهل الإشارات الصادرة عن الرئيس”.

وكان المركزي التركي رفع الشهر الماضي سعر الفائدة الرئيسي بـ75 نقطة أساس، وأرجع هذا إلى ارتفاع معدلات التضخم. وتجدر الإشارة إلى أن أردوغان ينتقد بصورة متكررة أسعار الفائدة المرتفعة ويبدي دعمه للسياسات التي تؤدي إلى نمو اقتصادي سريع.

وفي المقابلة، تساءل أردوغان عمن يتحمل المسؤولية عن ضعف السياسات النقدية، وأجاب :”سيعتبرون الرئيس هو المسؤول، وبما أنهم سيسألون الرئيس عن هذا الأمر، فعلينا أن نظهر صورة رئيس يتمتع بتأثير على السياسات النقدية”.

المصدر: وكالات

موقع تركيا بالعربي مصدرك الأول والأسرع للأخبار التركية باللغة العربية https://t.me/ArabTurkeycom
2018-05-16 2018-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi