رئيس وفد المعارضة إلى أستانا: الفصائل الثورية تجنح للحل السياسي

16 مايو 2018آخر تحديث :
أحمد طعمة
أحمد طعمة

أكد رئيس وفد المعارضة السورية إلى أستانا، أحمد طعمة، أمس الثلاثاء، أن الفصائل الثورية تجنح الآن للحل السياسي للقضية السورية.

وقال “طعمة” في لقاءٍ مع قناة “روسيا اليوم”: “الكثير من القيادات العسكرية السورية المعارضة أصبحت الآن تجنح إلى الحل السياسي والتفاهمات الدولية حول الوضع في سوريا”.

وأضاف رئيس وفد المعارضة السورية إلى أستانا، أنهم لا يطمحون أن يحلوا محل “نظام الأسد” في حكم سوريا.

وأشار “طعمة” إلى أنهم وصلوا إلى قناعة بأن روسيا تبحث عن حل سياسي للأزمة السورية، وذلك بعد لقاء المعارضة مع الجانب الروسي.

واتفقت الدول الضامنة “روسيا وتركيا وإيران” في ختام محادثات “أستانا – 9” أمس، على دعم عملية التسوية السياسية في سوريا، وذلك على أساس القرار الأممي 2254 وتوصيات مؤتمر “سوتشي”، وإجراء مشاورات مشتركة على أساس منتظم لممثليها مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان ديمستورا.

أشار البيان الختامي إلى اتفاق الأطراف على عقد الجولة المقبلة من اللقاء الدولي حول سوريا في سوتشي الروسية، في يوليو/تموز المقبل.

ويذكر أن عددًا من الفصائل الثورية توصَّلت إلى اتفاقيات تسوية مع النظام برعاية روسية، في عدة مناطق في سوريا وقاموا بتسليم أسلحتهم الثقيلة أبرزها “القلمون الشرقي والغوطة الشرقية وريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي”.

https://youtu.be/8GvZeWXNNVk

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.