;

بعد طرد سفيرهم .. شاهد أردوغان يوجه إهانة قوية لإسرائيل

بعد طرد سفيرهم .. شاهد أردوغان يوجه إهانة قوية لإسرائيل

تركيا بالعربي

إتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إسرائيل بممارسة “إرهاب الدولة” و”الإبادة” بعد أن قتلت قوات إسرائيلية ما لا يقل عن 55 فلسطينيًا على حدود غزة.

وأضاف “ما فعلته إسرائيل هو إبادة. إنني أدين هذه المأساة الإنسانية، (هذه) الإبادة، من أيّ جانب أتت، سواء من إسرائيل أو أميركا”.

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداغ لصحافيين في أنقرة إنّ تركيا تقوم باستدعاء سفيريها في الولايات المتحدة وإسرائيل “لإجراء مشاورات” إثر الأحداث في غزة.

وأضاف انّ بلاده تدعو إلى اجتماع الجمعة لمنظمة التعاون الإسلامي المؤلفة من 57 عضوًا والتي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرا، من دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

توازيًا، تظاهر الآلاف في وسط اسطنبول تنديدًا بأعمال العنف التي ارتُكبت الإثنين بحق المتظاهرين الفلسطينيين ورفضًا لنقل السفارة الأميركية إلى القدس، وفق ما أفاد صحافيون في وكالة فرانس برس.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-05-16 2018-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi