الهلال الأحمر التركي يرسل أدوية ومستلزمات طبية لمشافي غزة

15 مايو 2018آخر تحديث :
الهلال الأحمر التركي يرسل أدوية ومستلزمات طبية لمشافي غزة

بعث الهلال الأحمر التركي أدوية ومستلزمات طبية عاجلة إلى مشافي قطاع غزة لمعاجلة الجرحى الفلسطينين الذين أصيبوا في اعتداءات الجيش الإسرائيلي خلال المظاهرات السلمية قرب الشريط الحدودي للقطاع.

وأفاد مسؤولون في الهلال الأحمر التركي، للأناضول، الثلاثاء، بأن موفد الهلال الأحمر التركي الدائم في قطاع غزة والقدس، بعث أدوية ومستلزمات طبية وفرها من السوق المحلية بقيمة 100 ألف دولار، ليلة الإثنين الثلاثاء، وأرسلها إلى مشافي غزة والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف المسؤولون أن الهلال الأحمر ينتظر حصول على تصاريح من السلطات الإسرائيلية والمؤسسات الدولية من أجل إرسال حاويتين من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

وقال رئيس الهلال الأحمرالتركي كرم قنيق، للأناضول، اليوم، إنهم يواجهون عراقيل بيروقراطية كبيرة في مسألة إرسال الأدوية والمستلزمات الطبية المذكورة إلى قطاع غزة من تركيا.

وأشار إلى أنهم يخططون تقديم مساعدات غذائية إلى 30 ألف أسرة فلسطينية خلال شهر رمضان المبارك.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الإثنين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، حيث قتل 60 شخصا وجرح أكثر من 2200 آخرين، بالرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ”النكبة” الفلسطينية.

وردا على خطوة نقل السفارة الأمريكية للقدس والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل على حدود قطاع غزة، أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة 3 أيام، واستدعاء سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعوة منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.