;

توضيحات جديدة حول مواعيد ومن يسمح لهم بالدخول إلى سوريا من خلال إجازة العيد

توضيحات جديدة حول مواعيد ومن يسمح لهم بالدخول إلى سوريا من خلال إجازة العيد

تركيا بالعربي / خاص

أعلن السيد مدير قسم الهجرة والجوازات في معبر باب الهوى أن موعد أول يوم لدخول السوريين من تركيا إلى سوريا لتمضية إجازة عيد الفطر سيكون في 21/5/2018.

وتابع المسؤول خلال بث مباشر على الصفحة الرسمية للمعبر أن أول يوم لعودة السوريين من سوريا إلى تركيا سيكون في 18/6/2018 ويستمر دخول السوريين حتى تاريخ 15/9/2015.

ونوه مدير قسم الهجرة والجوازات في معبر باب الهوى أن من يحق لهم الدخول إلى سوريا في إجازة العيد هم كل من يحمل بطاقة الحماية المؤقتة أو وصل البطاقة أو حاملي الإقامة التركية والمجنسين حديثاً بشرط أن يكون لديهم جواز سفر سوري.

وعن طريقة حجز موعد لإجازة العيد فقد قال أن الطريقة غير معروفة حتى اللحظة فمن الممكن أن يكون هناك موقع إلكتروني أو سيتم الأمر كما كان معمولاً في السنوات السابقة من خلال الدور المباشر في المعبر، وطلب التريث بضعة أيام حتى يتبين الأمر بشكل نهائي.

وأما بخصوص مدة الإجازة الطويلة وعدم قدرة كثير من السوريين المكوث فترة 3 أشهر في سوريا، فقد نوع المسؤول في المعبر إلى أنهم سيحاولون مراعاة عودة الناس بحسب أوضاعهم دون أن يوضح بشكل أكبر هذا الأمر.

وبخصوص إذن السفر فقد قال مدير قسم الهجرة والجوازات في معبر باب الهوى أن هذا الأمر يخص الجانب التركي ومن المعروف أن تنقل السوريين بين الولايات يحتاج إلى إذن سفر.

من جهته نوه الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشؤون التركية أن مسأة أذون السفر من الممكن أن تتغير بحيث يتم دمج إذن السفر مع موعد دخول السوريين في إجازة العيد، ويبقى هذا الأمر حالياً غير مؤكد.

وبالعودة إلى السوريين الذين لديهم جوازات سفر وليس لديهم بطاقة الحماية المؤقتة أو إقامة تركية فقال المسؤول في المعبر أنه يحق لهم الدخول إلى سوريا في إجازة العيد ولكن بشرط أن يكونوا قد دخلوا إلى تركيا بطريقة نظامية ومن ثم تسديد مبلغ الغرامة المالية على المعبر التركي في حال كان قد تخطت مدة 3 أشهر من وجودهم في تركيا.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-05-15 2018-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi