“ليبرمان” يوجِّه نصيحة لبشار الأسد.. ويطالبه بإبلاغها لـ”خامنئي

13 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
خامنئي وبشار الأسد
خامنئي وبشار الأسد

وجَّه وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، نصيحة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، مطالبًا إياه بإبلاغها لمرشد إيران “خامنئي”.

وقال “ليبرمان” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “يا أسد، تعلّم مما يحدث اليوم، وأخبر المرشد الإيراني خامنئي أنك لست دمية بيده، ليس له دخل في سوريا”.

وفي ذات السياق، فسرَّ محللون تغريدة وزير دفاع جيش الاحتلال، بأنها طلبًا من “الأسد” لفك ارتباطه بإيران؛ الأمر الذي سيدفع “تل أبيب” للتوقف عن استهداف النظام.

وتؤكد إسرائيل مرارًا وتكرارًا قلقها من التواجد الإيراني في سوريا، معتبرةً أن “إيران تسعى إلى تأسيس تموضع عسكري دائم في سوريا لمهاجمة إسرائيل”.

وكان جيش الاحتلال، أعلن الخميس الماضي، أن “فيلق القدس” الإيراني أطلق 20 صاروخًا من سوريا باتجاه الجولان المحتلة، وأن “القبة الحديدية” اعترضت 4 منها، بينما سقطت 16 داخل الأراضي السورية.

إعلان

وأضاف: أنه “ردَّ بشنّ غارات على نحو 50 موقعًا إيرانيًّا داخل سوريا: للتدريب العسكري، ومواقع استخباراتية ولوجيستية تابعة للحرس الثوري، ومواقع إطلاق الصواريخ، ومطارات، ومنشآت تخزين الأسلحة”.

يشار إلى أن صحفيًّا إيرانيًّا، أكد في تغريدةٍ على موقع “تويتر”، أن الهجمات الإسرائيلية؛ أسفرت عن مقتل 14 ضابطًا إيرانيًّا، مؤكدًا أنه سيتم دفنهم بسرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.