تسجيل الدخول

تسهيلات جديدة للطلاب الأجانب في تركيا حول الإقامة والتأمين الصحي (فيديو)

13 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، أن تركيا تطمح لأن تصبح ضمن الدول الخمس الأكثر استضافة للطلاب الأجانب، مبينا أن بلاده تستضيف حاليا 115 ألف طالب أجنبي. (شاهد الفيديو التوضيحي نهاية الخبر)

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، السبت، خلال “ملتقى الطلاب الأجانب”، الذي نظمه الاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية (أهلي)، في مدينة إسطنبول.

وقال أردوغان إن بلاده تستضيف حاليا 115 ألف طالب أجنبي ممن يستفيدون من برنامج المنح الدراسية، أو يدرسون على حسابهم الخاص.

وأكد أن تركيا تهدف إلى رفع أعداد الطلاب الأجانب إلى 350 ألفا، ودخول مصاف الدول الخمس الأولى الأكثر استضافة للطلاب من الخارج.

كما أعلن أردوغان أن جميع الطلاب الضيوف (الأجانب) في بلاده، سيتمكنون خلال المرحلة القادمة من الحصول على تصاريح الإقامة من جامعاتهم، دون الحاجة للذهاب إلى إدارة الهجرة المعنية بذلك.

وتابع أن “الطلاب الأجانب الذين نستضيفهم سيستفيدون من التأمين الصحي العام فورا، دون الانتظار لمدة ثلاثة أشهر كما كان (معمولا به) في السابق”.

وأشار إلى “صدور عفو عن الطلاب القدامى من فوائد التأخر في دفع أقساط التأمين المتراكمة عليهم سابقا”.

ولمزيد من التوضيح شاهد الفيديو التالي للإعلامي علاء عثمان ولا تنسى الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.