بشار الأسد يكشف عن حجم الأموال التي يحتاجها لإعادة إعمار سوريا

12 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
بشار الأسد
بشار الأسد

صرح رئيس النظام السوري بشار الأسد، بأن إعادة إعمار بلاده تتطلب بحد أدنى 200 مليار دولار.

وقال في مقابلة مع صحيفة “كاثيمرني” اليونانية، ونقلتها وكالة الأنباء السورية اليوم الخميس، عن كُلفة إعادة الإعمار: “200 مليار دولار في الحد الأدنى، وفي بعض التقديرات 400 مليار دولار، والسبب في عدم الدقة هو أن بعض المناطق لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين، ولذلك لا نستطيع إعطاء تقدير دقيق لهذا الرقم، هذا رقم تقريبي”.

وعن رؤيته للمدى الزمني الذي يتوقعه لانتهاء الأزمة ببلاده، قال :”لقد قلت دائماً إنه إذا توقف الدعم الخارجي للإرهابيين، فإن الأمر سيستغرق أقل من عام لاستعادة الاستقرار في سوريا”.

ورداً على وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إحدى تغريداته، بـ”الحيوان”، قال الأسد: “عندما تكون رئيساً لبلد، عليك أولاً وقبل كل شيء أن تمثل أخلاق شعبك قبل أن تمثل أخلاقك الخاصة…وأنا لا أعتقد أن هذه اللغة تمثل الثقافة الأمريكية. وعموماً أنا شخصياً لا أكترث بهذا الكلام، فأنا أتعامل مع الوضع كسياسي وكرئيس، وليس بشكل شخصي”.

إعلان

وتعهد بمحاربة أي تواجد أجنبي في بلاده في المستقبل، وقال: “أولاً وقبل كل شيء، عليك أن تحارب الإرهابيين، ثانياً، عندما تعيد السيطرة على المزيد من المناطق، عليك أن تحارب أي معتد، وأي جيش، سواء كان تركياً أو فرنسياً أو أياً كان، فهم أعداء، طالما أنهم دخلوا سوريا بشكل غير قانوني، فإنهم أعداؤنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.