طبيبة بيطرية تركية تعتني بجرو ثعلب مفقود

11 مايو 2018آخر تحديث :
طبيبة بيطرية تركية تعتني بجرو ثعلب مفقود

في مبادرة إنسانية لطيفة، أخذت الطبيبة البيطرية “باريا طباطبائي”، على عاتقها مهمة العناية بجرو ثعلب (15 يومًا) عثر عليه مواطن تركي، وهو يتجوّل وحيدًا وسط غابات ولاية “أوردو” (شمال).

وفي حديث للأناضول، قالت طباطبائي إن المواطن التركي (لم تكشف اسمه) ظن أن ما عثر عليه في الغابة قبل 3 أسابيع جرو كلب، لذلك قرر أخذه إلى منزله وبدأ يعتني به جيدًا.

بعد فترة وجيزة، سارع المواطن إلى تسليم الحيوان إلى السلطات التركية المسؤولة عن حماية الطبيعة والحدائق الوطنية في صامسون، بعد إدراكه أن ما عثر عليه ليس جرو كلب.

وفي وقت لاحق، تم نقل الجرو إلى مركز تابع لبلدية ولاية “صامسون” القريبة من “أوردو”، بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.

الطبيبة البيطرية العاملة في المركز المذكور، قررت إعادة الجرو إلى المكان الذي عُثر عليه، لاعتقادها بضرورة وضعه إلى جانب أمه، لكنها اضطرت لنقله مجددًا إلى المركز بسبب تعثر الوصول إلى الثعلبة الأم.

وأشارت طباطبائي إلى أنها تعتني جيدًا بجرو الثعلب وتقدّم له أطعمة خاصة إلى جانب تغذيته بالحليب عبر رضاعة بلاستيكية.

وأكّدت ضرورة عدم المساس بصغار الحيوانات البرية في الغابات، لأن الأمهات تكون في منطقة قريبة منها ولا بد أن تجدها خلال فترة قصيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.