أردوغان يبدأ زيارة إلى بريطانيا الأحد

11 مايو 2018آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

يبدأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد المقبل، زيارة إلى بريطانيا تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها الملكة إليزابيث الثانية، ورئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وقال المركز الإعلامي للرئاسة التركية، في بيان أصدره اليوم الجمعة، إن أردوغان سيشارك في اختتام فعاليات منتدى “اللسان العذب”، الرامي إلى إثراء العلاقات الثنائية لتشمل الحوار المدني.

و”اللسان العذب” منتدى تم إطلاقه عام 2010؛ بهدف تعزيز العلاقات بين تركيا وبريطانيا، وإقامة تقارب بين شعبيهما، وتعزيز دور منظمات المجتمع المدني بالبلدين.

ووفق البيان نفسه، فإن الرئيس التركي سيلقي كلمة أمام المعهد الملكي البريطاني للشؤون الدولية (تشاتام هاوس)، كما سيعقد لقاءات مع كبار رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

ومن المنتظر أن يبحث أردوغان، في إطار الزيارة، مع المسؤولين البريطانيين، قضايا من قبيل التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية، والأمن والصناعات الدفاعية، والثقافة.

كما ستتناول لقاءات الرئيس التركي، المستجدات في سوريا والعراق والمنطقة، وأزمة جزيرة قبرص، والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي، ومكافحة الإرهاب.

وتعتبر بريطانيا من أبرز الشركاء الاقتصاديين لتركيا، حيث يتجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين 16 مليار دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.