هيئة الإحصاء التركية تكشف عن متوسط عدد أفراد الأسرة التركية

10 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
شارع الاستقلال في اسطنبول
شارع الاستقلال في اسطنبول

بلغ متوسط عدد أفراد الأسرة الواحدة في تركيا خلال العام المنصرم، 3.4 أشخاص، وتصدرت ولاية شرناق قائمة الولايات التركية من حيث ضخامة الأسرة بمعدل 6.4.

وبحسب معطيات هيئة الإحصاء التركية، فإنّ متوسط عدد أفراد الأسرة الواحدة في تركيا خلال عام 2012، بلغ 3.7 شخصاً، وتراجع هذا الرقم تدريجياً، لينخفض إلى 3.4 خلال العام الماضي.

وخلال العام الماضي، تصدرت ولاية شرناق قائمة الولايات التركية من حيث ضخامة الأسرة، حيث وصل متوسط عدد أفراد الأسرة الواحدة في هذه الولاية إلى 6.4 شخصاً، تلتها هكاري وشانلي أورفة بـ 5.7، وباتمان بـ 5.6 شخصاً.

وتذيّلت ولايات أدرنة وجناق قلعة وأسكي شهير وتونجالي، قائمة الولايات التركية في هذه الإحصائية، ببلوع متوسط أفراد العائلة الواحدة 2.7 شخصاً.

وبحسب بيان صدر عن هيئة الإحصاء التركية في وقت سابق، فإنّ عدد سكان الجمهورية التركية بلغ مع نهاية العام الماضي، 80 مليونا و810 آلاف و525 نسمة.

إعلان

ووصل معدل النمو السكاني في تركيا خلال العام الماضي، 12.4 بالألف، فيما كان هذا الرقم 13.5 بالألف خلال عام 2016.

وذكر بيان هيئة الإحصاء أنّ نسبة السكان الذين يعيشون في المدن والضواحي بلغت 92.5 بالمئة، فيما وصلت نسبة القاطنين في القرى والريف 7.5 بالمئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.