“أردوغان” يعلن استعداده للتنحي عن رئاسة تركيا .. بشرط !!

9 مايو 2018آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، استعداده للتنحي عن منصبه، في حال تحقق شرطه الوحيد.

وقال “أردوغان” في كلمةٍ أمام نواب حزبه بالبرلمان التركي في العاصمة أنقرة إن خصومه “هدفهم الوحيد هو الإطاحة بـ(رجب طيب أردوغان)، لكننا لن نتنحّى جانبًا إلا بناءً على إرادة شعبنا”، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأضاف الرئيس التركي: “إذا قالت الأمة يومًا كفى (تمام بالتركية) عندها سأتنحى جانبًا”، مستخدمًا في عبارته كلمة “تمام” التي تعني “كفى” بالتركية.

وتوقع “أردوغان” الفوز في الانتخابات القادمة وقال “إن شاء الله، أعتقد أننا سنلقن مع أمتنا، في 24 يونيو/حزيران، مرة جديدة الفريق التدميري هذا درسًا مستحقًا”.

واستغلت المعارضة التركية عبارة “أردوغان” ونشرتها بالتركية لتصبح بين الأكثر تداولًا على “تويتر” عالميًّا، وكتب “محرم إينجه” مرشح حزب الشعب الجمهوري أبرز أحزاب المعارضة باللغة التركية “وقت تمام” والتي تعني “انتهى الوقت”.

وغردت زعيمة حزب “ايي” ميرال اكسينير “تمام”، بينما أضاف رئيس حزب “السعادة” المحافظ، تمل كرم الله أوغلو، على العبارة “تمام إن شاء الله”.

وفي المقابل أطلق مؤيدو الرئيس التركي وسمًا للرد على معارضيه حمل اسم ” Devam” بمعنى “استمر” احتل المركز الثاني خلال ساعات.

ويسعى الرئيس التركي في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى، في 24 يونيو/حزيران، للفوز بولاية رئاسية جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.