روسيا: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي “تهديد للأمن الدولي”

9 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
روسيا: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي “تهديد للأمن الدولي”

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنها ستلتزم بالاتفاق النووي الإيراني، مشيرة إلى أن انسحاب واشنطن منه “يمثل تهديدًا للأمن الدولي”.


ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية، اليوم عن مصدر في الخارجية قوله إن “الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي مع إيران يشكّل تهديدًا للأمن الدولي”.

وأضاف المصدر أن الخطوة الأمريكية ” انتهاك صارخ للقانون الدولي وتقوّض وزن الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

من جانبه، قال مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، إن الحكومة الروسية “في اتصال دائم بالثلاثية الأوروبية (فرنسا وبريطانيا وألمانيا).. ومن السابق لأوانه التحدث حاليًا عن إجراءات ملموسة”.

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة “روسيا اليوم”: “عليكم عدم الشك في أن الجهود الرامية للحفاظ على ما يسمى بخطة العمل المشتركة (الاتفاق النووي) ستستمر”.



وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، الانسحاب رسميًا من الاتفاق النووي مع إيران.

وأشار ترامب إلى أن “الاتفاق أخفق في منع النظام الإيراني من تطوير الصواريخ البالستية التي يمكن أن تحمل رؤوسًا نووية”. مشددًا على أن “الصفقة كانت كارثية، ومنحت النظام الإيراني القائم على الإرهاب مليارات الدولارات”.

ووقع الرئيس الأمريكي على مذكرة تتضمن عقوبات جديدة على إيران، وقال في هذا السياق: “سنعيد فرض أعلى مستوى من العقوبات القاسية على إيران وأي دولة تساعدها سيتم فرض عقوبات عليها هي الأخرى”، دون مزيد من التفاصيل بخصوص تلك العقوبات.

المصدر: الاناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.