المقداد: تصريحات “عون” بشأن “حزب الله” اعتراف بتدخل لبنان في الحرب السورية

7 مايو 2018آخر تحديث :
المقداد: تصريحات “عون” بشأن “حزب الله” اعتراف بتدخل لبنان في الحرب السورية

اعتبر الكاتب والباحث السوري، خليل المقداد، اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس اللبناني، ميشيل عون بشأن “حزب الله” اعتراف بتدخل لبنان في الحرب السورية.

وقال “المقداد” في تغريدةٍ على حسابه بـ”تويتر”: “ميشيل عون، رئيس دولة يشرعن تدخل (حزب الله) بالقول أنه أصبح جزءًا من المعادلة في المنطقة ولايستطيع الانسحاب حتى لو أراد ذلك”.

واعتبر “المقداد” أن هذا “تصريحٌ رسميّ واعترافٌ ضمنيّ بانخراط لبنان في الحرب على الشعب السوري، ينسف مقولة (نأي لبنان بنفسه)”.

وختم الكاتب السوري حديثه قائلًا: “(عون) عاد لحظيرة نظام طرده من بيته بالبيجاما فقط نكاية بالمسلمين”.

وكان الرئيس اللبناني قال في مقابلةٍ مع قناة “بي بي سي” العربية، بُثت السبت، إن “قضية (حزب الله) صارت قضية متعلقة بالشرق الأوسط ولم يعد (حزب الله) يقدر أن يخرج من المعركة، لأنه أصبح جزءًا من توازن القوة”.

وتأتي تصريحات “عون” عشية الانتخابات البرلمانية اللبنانية، التي بدأت صباح أمس الأحد، لانتخاب برلمان جديد، هو الأول منذ العام 2009، بعدما مدد البرلمان الحالي ولايته ثلاث مرات متتالية بحجة الانقسامات السياسية في البلاد والخشية من مخاطر أمنية على خلفية النزاع في سوريا المجاورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.