صحيفة: “إسرائيل” كادت أن تكرر فعلًا عسكريًّا نفَّذته تركيا مع روسيا في سوريا

7 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
صحيفة: “إسرائيل” كادت أن تكرر فعلًا عسكريًّا نفَّذته تركيا مع روسيا في سوريا

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، أن كيان الاحتلال الإسرائيلي، كاد أن يكرر فعلًا عسكريًّا نفَّذته تركيا سابقًا مع الروس على الأراضي السورية.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: إن “القوات الجوية الإسرائيلية كانت على وشك إسقاط طائرة حربية روسية كانت متجهة نحو المجال الإسرائيلي في 2015”.

وأشارت إلى أن الحادثة وقعت بعد تدخل روسيا في الحرب السورية، في سبتمبر/أيلول 2015؛ إذ تم الاتفاق بعد ذلك بوقت قصير على آلية لمنع التصادم فوق المجال الجوي السوري بين الإسرائيليين والروس.

وأوضحت الصحيفة أنه “تم الاتصال بالقاعدة الجوية الروسية في حميميم لتنبيههم بالخطر الذي كانت ستواجهه الطائرة والتحذيرات التي وجهت لها لتغير مسارها، مؤكدةً أنه تم حل المشكلة مباشرة.

وكان كيان الاحتلال، اعترف بتنفيذه 100 ضربة جوية ضد أهداف تابعه لإيران وقوافل أسلحة داخل الأراضي السورية كانت متجهة لميليشيا “حزب الله”.

إعلان

يشار إلى أن الدفاعات الدوية التركية، أسقطت في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، مقاتلة “سوخوي 24” روسية اقتربت من الحدود التركية؛ مما أدى إلى سقوطها فوق جبل التركمان بمحافظة اللاذقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.