الروس ينتفضون ضد ‘بوتين’.. وحملة اعتقالات عنيفة تطال الالاف .. فهل سيرسل بشار الأسد جيشه إلى روسيا

5 مايو 2018آخر تحديث :
الروس ينتفضون ضد ‘بوتين’.. وحملة اعتقالات عنيفة تطال الالاف .. فهل سيرسل بشار الأسد جيشه إلى روسيا

شهدت 90 مدينة ومنطقة روسية، اليوم السبت، احتجاجات واسعة ضد الرئيس فلاديمير بوتين، أعقبها حملة اعتقالات عنيفة طالت أكثر من 1000 شخص.

وأفادت منظمة “أو.في.دي-إنفو” المعنية بحقوق الإنسان، -بحسب وكالة “رويترز”، باعتقال 1029 على الأقل في 19 مدينة بأنحاء البلاد بينهم 475 شخصًا اعتقلوا في موسكو.

وأكدت “رويترز”؛ تعليقًا على إحصائية حملة الاعتقالات، أن الشرطة الروسية استخدمت العنف أثناء اعتقال المحتجين ضد “بوتين”، وأوقفتهم في حافلات تابعة لها.

وفي ذات السياق، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن المظاهرات خرجت ضد “بوتين”، رفضًا لتولية السلطة للمرة الرابعة، ومطالبين بإيداعه السجن.

ولفتت الوكالة، إلى أن المتظاهين في موسكو هتفوا “الولاية الرابعة في السجن” و”سئمنا منك”، وفي مدينة سان بطرسبورغ ثاني كبرى المدن الروسية هتفوا “روسيا ستكون حرة “و”فليسقط القيصر”.

وكان الزعيم المعارض ألكسي نافالني، الذي احتجز اليوم خلال الاحتجاجات، دعا منتقدي الكرملين للنزول إلى الشوارع قبيل تنصيب بوتين لفترة رئاسة رابعة للتعبير عن معارضتهم لما وصفه بحكم بوتين الاستبدادي الشبيه بحكم القياصرة.

من جهته قال ناشطون سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل ساخر أن الوقت حان ليرد بشار الأسد الجميل لبوتين ويجب عليه فوراً إرسال جيشه لمؤازة الجيش الروسي ضد الانتفاضة الشعبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.