الرئيس التركي يهنئ مواطنه قايا ألب” لفوزه بذهبية أوروبا للمصارعة

2 مايو 2018آخر تحديث :
إعلان
الرئيس التركي يهنئ مواطنه قايا ألب” لفوزه بذهبية أوروبا للمصارعة

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بطل العالم التركي “رضا قايا ألب” الذي حاز على الميدالية الذهبية لبطولة أوروبا للمصارعة الرومانية (وزن 130 كغ).

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، إن أردوغان أرسل برقية تهنئة لـ”قايا ألب” لنيله ذهبية بطولة أوروبا للمصارعة.

وفي وقت سابق من اليوم حاز قايا ألب على الميدالية الذهبية لبطولة أوروبا للمصارعة إثر تغلبه على منافسه الروسي “فيتالي شوجور” بنتيجة 2-1.

ومع ميدالية اليوم، حطم “قايا ألب” الرقم القياسي لـ”مصارع القرن” مواطنه “حمزة يرلي قايا”، حيث حاز المصارع التركي اليوم على سابع ميدالياته الذهبية على التوالي، وثامن ذهبية في البطولة الأوروبية.

وتأهل “قايا ألب” إلى ربع النهائي بعد فوزه على منافسه المجري “بالينت لام” بنتيجة 9-0، فيما تغلب على البيلاروسي “جيورجي تشوغوشفيلي” في ربع النهائي بنتيجة 5-0، وعلى الروماني “ألين أليكسوج جيوراريو” في نصف النهائي بنتيجة 4-0.

إعلان

وتقاسم الميدالية البرونزية بوزن 130 كغ، كل من الروماني “جيوراريو” والجورجي “إياكوبي كاجايا”.

تجدر الإشارة إلى أن الميدالية الذهبية التي نالها “قايا ألب” جاءت في اليوم الثاني لبطولة أوروبا للمصارعة المقامة في مدينة كاسبيسك، بجمهورية داغستان التابعة لروسيا الاتحادية.

المصدر: الاناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.