السفير التركي بكوريا الجنوبية: الكوريون شعب يعشق تركيا

30 أبريل 2018آخر تحديث :
السفير التركي بكوريا الجنوبية: الكوريون شعب يعشق تركيا

وصف السفير التركي في سيول أرسين أرتشين الكوريين الجنوبيين، بأنهم “شعب يعشق تركيا على الرغم من أنهم على بعد 9 آلاف كيلو متر عنها.

جاء ذلك في حديث للسفير التركي لوكالة الأناضول، قبيل الزيارة التي يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجراءها إلى كوريا الجنوبية في 2 و3 أيار/مايو القادم.

واعتبر أرتشين الزيارة التي سيجريها أردوغان بأنها بمثابة صفحة لامعة جديدة في العلاقات بين أنقرة وسيؤول، وأنها هامة في تحقيق الأهداف العليا للدولة التركية.

وأشار أرتشين إلى زيارة أردوغان لكوريا الجنوبية عام 2012 كرئيس للوزراء، وسيزورها الشهر القادم كرئيس للدولة.
وقال أرتشين: ” من المقرر أن يتم اتخاذ خطوات ثنائية من قبل البلدين، وسيلتقي الرئيس والمسؤولون الأتراك مدراء كبرى الشركات الكورية خلال الزيارة، وبناء على ذلك سيتم فتح صفحة لامعة جديدة في العلاقات الكورية التركية”.

وأوضح السفير أنّ العلاقات التركية الكورية ليست حديثة، بل تعود لمئات السنين باحتكاك الأتراك في آسيا الوسطى بالكوريين في منطقة منشوريا (شمال شرق الصين حاليا).
وقال :”تربط الكوريين الجنوبيين بالأتراك علاقة دم قوية، عندما صدت القوات التركية والكورية الجنوبية العدوان الذي شن من قبل كوريا الشمالية بين عامي 1950 و1953.

وأوضح أرتشين التشابه الكبير بين العادات والأعراف الاجتماعية السائدة بين البلدين، قائلاً : “لا توجد أي مشاكل بين البلدين، والمهم هو كيفية ترجمة هذه العلاقات الأخوية إلى شراكات في قطاعات مختلفة، وماذا يمكننا أن نفعل في هذا الإطار”.

المصدر: الاناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.