أردوغان يلقي خطاباً في برلمان أوزبكستان موطن الأجداد حسب ما صرح به!

30 أبريل 2018آخر تحديث :
أردوغان يلقي خطاباً في برلمان أوزبكستان موطن الأجداد حسب ما صرح به!

أردوغان: وقّعنا اليوم على 25 إتفاقية مع أوزبكستان. وإبرام مثل هذا الكم الكبيرمن الإتفاقيات بين البلدين لم يكن عملاً مسبوقاً من قبل.

ذكر رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان أنه يشعر بنفسه في أوزبكستان وكأنه متواجد في موطن الأجداد.

جاء ذلك في خطاب ألقاه رئيس الجمهورية أردوغان في برلمان أوزبكستان ضمن إطار زيارته لهذا البلد.

و تحدث أردوغان في خطابه قائلاً ” وقّعنا اليوم على 25 إتفاقية مع أوزبكستان . و إبرام مثل هذا الكم الكبيرمن الإتفاقيات بين البلدين لم يكن عملاً مسبوقاً من قبل”.

و أكد رئيس الجمهورية أردوغان على عدم إمكانية رسم حدود بين القلوب و قال ” لا معنى للمسافات بالنسبة للذين تجمعهم وحدة القلوب. و حسب معتقداتنا فإن الأخوة هي أثمن كنز. و إن نيل أوزبكستان إستقلالها كان مصدر فخر عظيم ليس لأشقائنا الأوزبكيين فحسب بل للشعب التركي أيضاً”.

و أشار رئيس الجمهورية أردوغان إلى تمتع أوزبكستان بثروات طبيعية و بأراضي خصبة و أردف قائلاً ” يمكن إنبثاق كل شيء من هذه الأراضي ، و يكفي من أجل هذا التحلي بالعزم. و إن تركيا مستعدة لتقديم شتى أنواع الدعم لأوزبكستان في هذه المرحلة التي تبني خلالها نهضتها من جديد. و أود الإعراب عن شكري مرة أخرى لأخي الرئيس الأوزبكستاني شوكت ميرزوييف على ضمانه الإعفاء للمواطنين الأتراك من تأشيرات الدخول إلى أوزبكستان”.

و أوضح رئيس الجمهورية أردوغان أنه يتم حالياً المرور من أيام مضطربة جداً بالمعنى العالمي و أضاف ” نتمنى من الأعماق أن يسود السلام و الاستقرار العالم خلال أقرب وقت. و في هذا الإطار فإننا مستعدون لتدعيم تعاوننا مع أوزبكستان”.

المصدر: الاناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.