هلع في إسرائيل بعد معلومات عن ضربة إيرانية خلال 48 ساعة

30 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
هلع في إسرائيل بعد معلومات عن ضربة إيرانية خلال 48 ساعة

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، في إسرائيل، اليوم الاثنين، تفاعلًا كبيرًا من قِبَل إسرائيليين تناقلوا شائعات، مفادها أن هجومًا إيرانيًاّ سيُشن على إسرائيل، خلال الـ 48 ساعة.

ووفقًا لموقع “سبوتنيك” الروسي، فإن أحد هذه الشائعات هي أن “المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية دعا إلى اجتماع طارئ، عقب تقديرات الجيش التي تفيد بأن هجومًا إيرانيًّا سيُشن على إسرائيل خلال الـ48 ساعة المقبلة”.

وعلى جانب آخر، نفت القناة العبرية العاشرة، في حسابها الرسمي على “تويتر”، شائعة مشابهة تم تداولها على أساس أن المصدر هو القناة نفسها، حيث أرفقت القناة صورة للخبر غير الصحيح، وكتبت: “نلفت انتباهكم؛ لقد تم تداول هذه الرسالة في مختلف الشبكات الاجتماعية، في الساعات القليلة الماضية. هذه رسالة تحوي معلومات غير صحيحة، ولا يوجد للقناة العاشرة أي علاقة بها”.

إلى ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تراجع الأسهم في بورصة تل أبيب بعد إعلان “نتنياهو” نيته توجيه كلمة مساء اليوم، بحسب ما ذكره “الميادين نت”.

وكانت شبكة “القدس” الإخبارية، قد أكدت نقلًا عن موقع “ديفوح ريشوني” العبري، أن قوات جيش الاحتلال قد بدأت بنصب بطاريات القبة الحديدية في المدن الكبرى المحتلة تحسبًا لضربة إيرانية محتملة.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.