تركيا تقترح عقد منتدى في مدينة اسطنبول لتناول القضية الفلسطينية والقدس

30 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
تركيا تقترح عقد منتدى في مدينة اسطنبول لتناول القضية الفلسطينية والقدس

جاووش اوغلو: تركيا تقترح عقد منتدى في مدينة اسطنبول لتناول القضية الفلسطينية والقدس بين الاتحاد الاوروبي ومنظمة التعاون الاسلامي.

اقترحت تركيا عقد منتدى في مدينة اسطنبول لتناول القضية الفلسطينية والقدس بين الاتحاد الاوروبي ومنظمة التعاون الاسلامي.

اذ ادلى جاووش اوغلو بتصريحات صحفية عقب اجتماعه بصفته رئيس مؤتمر قمة منظمة التعاون الإسلامي ورئيس اللجنة التنفيذية، مع ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، ووزير خارجية فلسطين رياض المالكي في بروكسل.

وذكر جاووش اوغلو أن الاجتماع كان مثمرا للغاية.

وقال “لقد قمنا بصفتنا ممثلين عن منظمة التعاون الإسلامي، مع الاتحاد الأوروبي، بتقييم القضايا والمشاكل التي نواجهها وإحدى تلك القضايا وضع فلسطين والقدس، وما يمكن فعله ضد قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاسرائيلية الى القدس والذي اتخذته الولايات المتحدة الامريكية، اضافة الى زيادة المساعدات الإنسانية لفلسطين، وما يمكن فعله لتعويض المساعدات التي قطعتها الولايات المتحدة الامريكية”..

إعلان

واضاف جاووش اوغلو أن تركيا والاتحاد الأوروبي يدعمان حل الدولتين، وذكر انهم عرضوا على الاتحاد الأوروبي عقد المنتدى في إسطنبول الخريف المقبل ربما بعد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة مضيفا ان الاتحاد رحب بالعرض من حيث المبدأ.
المصدر: تي أر تي عربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.