ألمانيا خائفة من عدم عودة السوريين إلى بلادهم

30 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
لاجئ سوري مع ميركل
لاجئ سوري مع ميركل

نشرت صحيفة التايمز البريطانية، اليوم الإثنين، مقالاً لديفيد غاردينر بعنوان “مخاوف في برلين من عدم عودة السوريين إلى بلادهم”.

وقال كاتب المقال إن ملايين السوريين سوف يعكفوا عن التفكير بالعودة إلى بلادهم في حال طبقت الحكومة السورية المرسوم 10 القاضي بمصادرة منازل السوريين الفارغة.

وأضاف أن “ألمانيا التي تحتضن أكبر عدد من المهاجرين السوريين في أوروبا عبرت عن قلقها من إصدار الحكومة السورية هذا المرسوم الذي يعطي مالكي المنازل مدة 30 يوماً لتقديم أوراق ملكيتهم لهذه المنازل وتسجيلها من جديد أو يصبحوا مهددين بخسارة ملكيتها”.

وأردف أن نحو نصف مليون سوري تقديم بطلب لجوء مؤقت في ألمانيا على أمل العودة إلى بلادهم في يوم من الأيام.

وتابع بالقول إن “وزارة الخارجية الألمانية عبرت عن غضبها من هذا القرار وطلبت من الأمم المتحدة بإبطال هذا المرسوم، وتعمل روسيا على الضغط على الحكومة السورية بشان هذا الموضوع”.

إعلان

ونقل كاتب المقال تصريحات وزير الخارجية السويدي لصحيفة ألمانية قوله إن “النظام السوري يحاول تغيير الأوضاع المحلية على الأرض لصالح مؤيديه ومناصريه لجعل عودة عدد كبير من اللاجئين السوريين أمر أكثر صعوبة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.