فصائل الثورة السورية تبدأ عملية عسكرية ضد النظام شمال حماة وتحقق تقدمًا

26 أبريل 2018آخر تحديث :
فصائل الثورة السورية تبدأ عملية عسكرية ضد النظام شمال حماة وتحقق تقدمًا

بدأ فصيل “حراس الدين” وفصائل عسكرية أخرى مساء اليوم الخميس عملية عسكرية ضد قوات الأسد في ريف حماة الشمالي وحققوا تقدم في المنطقة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن فصائل الثوار شنت هجومًا عنيفًا على مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي تركزت على محور قرية الحماميات استهلته باستهداف مواقعهم بالأسلحة الثقيلة قبل اقتحام البلدة.

واستطاعت فصائل الثوار عقب الاشتباكات، التقدم على حساب قوات النظام على محور الحماميات، وتمكنوا من تكبيد الأخير خسائر بشرية وإعطاب مدفع فوزليكا على تلة البلدة.

وفي السياق دك الثوار بصواريخ الغراد مواقع وتجمعات النظام وميليشياته داخل بلدة الشيخ حديد و كرناز شمال حماة وحققوا إصابات مباشرة.

ومن جانبها قصفت هيئة تحرير الشام مواقع تمركز قوات النظام بمنطقة الغاصبية جنوب حماة بالمدفعية الثقيلة، محققة إصابات مباشرة في صفوف الأخيرة.

ومن جهة أخرى صعدت قوات النظام من غاراتها الجوية على مدينة كفر زيتا وعلى عدة قرى وبلدات بريفي حماة الشمالي والجنوبي.

وذكرت مصادر محلية أن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على الأراضي الزراعية والأحياء السكنية، في مدينة كفرزيتا في حين استهدف الطيران الروسي محيط المدينة بالقنابل الحارقة ما أسفر عن اندلاع حرائق في المحاصيل الزراعية والأشجار.

كما قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ بلدتي الزارة وحرب نفسة بريف حماة كما طال قصف النظام المدفعي قرية عيدون في منطقة السطحيات جنوب حماة، فيما تعرضت قريتي الجيسات والأربعين بالريف الشمالي لقصف براجمات الصواريخ.

ويذكر أن ريف حماة الجنوي شهد في الآونة الأخيرة محاولات من قوات النظام لاستعادة السيطرة على قرية قبة الكردي حيث تمكن الثوار من صد الهجوم وتكبيدهم خسائر فادحة.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.