أنقرة تستنكر مزاعم أمريكية عن حقوق الإنسان في تركيا

26 أبريل 2018آخر تحديث :
أنقرة تستنكر مزاعم أمريكية عن حقوق الإنسان في تركيا

استنكرت وزارة العدل التركية، اليوم الخميس، المزاعم التي وردت في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بشأن حقوق الإنسان والحريات في تركيا.

وقالت الوزارة التركية، في بيان، إن أسلوب الانتقادات الواردة في التقرير الأمريكي تجاه تركيا يتجاوز حدود النوايا الحسنة واللباقة الدبلوماسية.

وأوضحت أن التقرير يتضمن أخطاء مادية وتعليقات منحازة ومعلومات مشبوهة المصدر، فضلًا عن مزاعم كاذبة وتقييمات غير موضوعية إطلاقًا.

وشدّدت الوزارة على أن الولايات المتحدة أظهرت ثقة عالية بالنفس فيما يتعلق بتقييم وانتقاد البلدان الأخرى، متجاهلة سجلّها السيئ بحقوق الإنسان.

وأشارت إلى الممارسات اللاإنسانية والخارجية عن القانون التي تقوم بها الولايات المتحدة وفق عقيدة الحرب ضد الإرهاب، وإلى الانتهاكات الأمريكية الخطيرة في معتقل غوانتانامو البعيد عن صلاحية القضاء الوطني.

وأكّدت تصاعد جرائم الكراهية ضد المجموعات الدينية والإثنية، وخاصة المسلمين، وازدياد عنف الشرطة والسجون في الولايات المتحدة.

كما أشارت إلى حماية الولايات المتحدة واحتضانها للقائمين والمحرضين على محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من يوليو/ تموز 2016.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.