طالبان تعلن بدء هجوم الربيع في أفغانستان

25 أبريل 2018آخر تحديث :
طالبان تعلن بدء هجوم الربيع في أفغانستان

أعلنت حركة طالبان في أفغانستان اليوم الأربعاء، بدء “هجوم الربيع” السنوي، وإطلاق عملية سمتها “الخندق” ضد القوات الحكومية والأجنبية في البلاد.

جاء الإعلان في وقت يتردد فيه الحديث عن جهود مكثفة من أجل عملية سلام ومصالحة بين الحكومة الأفغانية وطالبان.

وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد، في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحركة “ستستخدم في هجومها تكتيكات جديدة ومعقدة، تهدف إلى سحق وقتل وأسر الغزاة الأمريكيين ومؤيديهم”.

وأشار مجاهد أن أحد الأسباب لإطلاق العملية هي الغارة الجوية للجيش الأفغاني التي استهدفت مدرسة دينية في ولاية قندوز (شمال)، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي 2 أبريل / نيسان الجاري، قتل 100 مدني على الأقل في غارة جوية نفذها الجيش الأفغاني على مدرسة دينية لتحفيظ القرآن في ولاية قندوز، وفق حصيلة رسمية.

فيما قالت طالبان إن ما لا يقل عن 150 شخصا، بمن فيهم علماء دين وأطفال قتلوا في الغارة.

ومنتصف الشهر الجاري، جدد رئيس البلاد أشرف غني عرضه على حركة “طالبان” بالتحول إلى حزب سياسي، والمشاركة في الانتخابات العامة المزمع إجراؤها في 20 أكتوبر / تشرين الأول المقبل.

وفي أبريل من العام الماضي، أعلنت طالبان بدء “هجوم الربيع” عبر عملية أطلقت عليها اسم “منصوري”، وأشارت آنذاك أن تركيزها الرئيسي سيكون على القوات الأجنبية في البلاد.
المصدر: الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.