تصريح أمريكي جديد يحسم مسألة الخروج من سوريا

24 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
جون ساليفان
جون ساليفان

أعلنت الولايات المتحدة، عن موقف جديد يتعلق بمسألة خروجها من سوريا، وذلك بعد إنهاء وجود “تنظيم الدولة”.

وقال القائم بأعمال وزير الخارجية الأمريكي، جون ساليفان -بحسب شبكة “سي.إن.إن”-: “نحن لا نزال متمسكين بمحاربة (تنظيم الدولة) في سوريا حتى دحره والقضاء على ما يسمى بـ(الخلافة)”.

وأكد “ساليفان” أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الشركاء و”القوات المحلية” في سوريا من أجل “إحلال الاستقرار في الأراضي المحررة ومنع عودة (تنظيم الدولة)”.

وشدَّد المسؤول الأمريكي على أن بلاده “لن تترك فراغًا يمكن لـ(نظام الأسد) وداعميه أن يستغلوه”، داعيًا روسيا إلى أن تكون “شريكًا بنَّاءً في سوريا، وإلا ستتم محاسبتها”.

وأشار “ساليفان” إلى أن الدول “السبعة الكبار” توافقت على أنه “على روسيا الكف عن وضع عراقيل أمام السلام ويجب أن تنفذ التزاماتها وفقًا للقرار 2401 لمجلس الأمن الدولي، وأن تضغط على الأسد لكي يقوم بذلك أيضًا”.

إعلان

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد ألمح إلى أنه يريد سحب القوات الأمريكية من سوريا بأسرع ما يمكن، ولكن حسب البيت الأبيض، فإنه لم يتخذ أي قرارات معينة بهذا الخصوص ولم يحدد أي موعد دقيق لذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.